Pages

الأحد، 6 ديسمبر 2020

مُتلازمة المحتال

 

“لست مؤهلاً بما يكفي لأبرمج”


أن بعض المُبرمجين لديهم مُتلازمة يشعرون من خلالها أنهم ليس مؤهلين تمامًا للقيام بالبرمجة على أكمل وجه، وأن معرفتهم لا تكفي، فضلًا عن كفاءة بقية المُبرمجين وأن معرفتهم قليلة جدًا إذا ما قُورنت بالبقية.

هذه المُتلازمة صُنّفت فيما بعد على أنها دليل قاطع على أن صاحبها هو مُبرمج حقيقي، لأن الشعور بعدم الرضا والسعي إلى التطوّر بشكل دائم كفيل بأن يجعل صاحبها مُتميّزًا عن غيره

.

A102U - A205U

 A102U - A205U

تحويل الكارير بدون ان تضيع الشبكة "الشفرة" وبكل سهولة قم بالاتي:

- قم بإخراج شريحة يمن موبايل من الجهاز.

- قم بتحويل الكارير "CSC" من SPR الى UCS شركة يوسيسلر او العكس عن طريق اي اداة او عبر تطبيق CSC Change.


- قم بإعادة التشغيل.

- قم بتركيب الشريحة والف مبروك التحويل بدون فقدان الشبكة.

AG TEAM Dev Yemen

في حالة المشاركة والنشر يرجى ذكر المصدر اللي هو فريقنا.


وتحياتنا للجميع


مهندس اشرف المطري.

ما هى صفات المبرمج الناجح؟

 ما هى صفات المبرمج الناجح؟



- جرب شىء جديد كل يوم


ربما تكون تلك الجملة مطاطة بعض الشىء، لكن كمبرمج من المهم دائما أن تكتشف أدوات أو لغات برمجة جديدة، انتقالك لسياق مختلف Context، يوفر ذلك أفكار جديدة لك يمكنك دائما تنفيذها فى مشروعاتك لتحسين خاصية ما كنت تطورها.

- التواصل مع الاخرين


بما أن المبرمج أو المطور يكون دائماً في فريق، فيجب عليه معرفة أساليب اﻹتصال الناجحة مع زملائه، كذلك فهو ربما يكون كثير اﻹحتكاك بالزبائن، أو الشركات التي تستفيد من برامجه.

وكل شخص يحتاج لتعامل مختلف، فمثلاً اﻹتصال بالمدير في نفس الشركة يختلف بالإتصال بمدير خارج الشركة، أو زميل في نفس المجموعة، يختلف من اﻹتصال بزميل خارج المجموعة أو موظف خارج الشركة.

- إدارة الوقت


الوقت بالنسبة للمبرمج أو المطور يعتبر مورد رئيسي، إن لم يُستغل فسوف يضيع هباءً.

لذلك على الفرد النجاح في إدارة نفسه ووقته حتى يعمل بكفاءة عالية.

فمثلاً يمكن أن يكون هناك مبرمج ينتج في سنة ماينتجه اﻵخرون في سنتين أو ثلاث سنين، والفرق يكون هو أن اﻷول تجنب مُضيعات الوقت ونجح في إدارة وقته ليقوم بعمل أشياء عدة في وقت وجيز.

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020

ADB & Fastboot

 

قائمة: أهم سطور أوامر ADB & Fastboot التي ستحتاجها للتعامل مع الاندرويد

في درس اليوم سنتحدث عن بعض سطور أوامر ADB وكذلك Fastboot التي على الأرجح ستحتاجها في حالة أنك أردت التعامل مع هاتفك بشكل أعمق من المعتاد والتي يُمكن أن تكون مفيدة في بعض المواقف المختلفة التي تواجه بها مشكلة معينة على جهازك الاندرويد. جميع سطور أوامر ADB التي سنتحدّث عنها بالأسفل يُمكنك العمل بها على جميع أجهزة اندرويد وذلك بغض النظر عن نوع الهاتف أو حتى إصدار النظام.

هؤلاء الأشخاص الذي اعتادوا على عمل الروت لأجهزتهم أو حتى تنفيذ بعض تعديلات النظام وتخصيصه، على الأرجح أنهم يعرفون بالفعل بشأن ADB & Fastboot. هذه الأدوات المفيدة التي تقوم بالسماح للمستخدم بالولوج للنظام من الأبواب الخلفية عندما تقوم بتوصيله إلى الحاسوب. هذه الأدوات أيضًا تعتبر من أهم الأشياء الضرورية التي ينبغي عليك معرفتها إذا قررت في مرحلةٍ ما أنك تريد التعامل مع هاتفك أكثر من المستخدم العادي مثل عمل الروت أو تنصيب الريكفري المعدل أو حتى عمل بعض التخصيصات التي تحتاج إلى الروت،

والمميز هنا أن كافة سطور ADB دائمًا ما تؤدي إلى نفس النتيجة باختلاف اجهزة الاندرويد، لذلك مهما كان نوع هاتفك لا يوجد ضرر أبدًا من معرفتها لأنها مفيدة مهما كان نوع جهازك الذكي طالما أنه بنظام اندرويد. أدوات ADB هي إختصار لعبارة Android Debug Bridge يُمكنك إستخدامها في حالة أن هاتفك يعمل شكل طبيعي بينما سطور أوامر Fastboot مخصصة فقط في حالة أن الهاتف بداخل وضع Bootloader أو Fastboot. واليوم سنلقي نظرة على بعض سطور أوامر ADB/Fastboot التي يجب عليك معرفتها لأنها ستكون مفيدة في حالة مواجهة أي مشكلة بالهاتف أو حتى أنك أردت فعل شئٍ ما من الأشياء المذكورة سلفًا.

المتطلبات الضرورية لاستخدام ADB/Fastboot


حتى تستطيع إرسال سطور أوامر ADB أو فاستبوت المختلفة إلى جهاز اندرويد، ستحتاج أولًا إلى تفعيل خيار تصحيح USB أو Debugging Mode من قائمة خيارات المبرمج بإعدادات الهاتف، ولتفعل ذلك قم باتباع الخطوات التالية:

توجه إلى إعدادات الهاتف > عن الهاتف > معلومات النظام


توجه إلى خانة رقم إصدار النظام، وقم بالضغط عليه 7 مرات متتالية حتى ترى عبارة “أنت الآن مبرمج!”


الآن بالعودة إلى إعدادات الهاتف، ستجد خيار جديد بإسم “خيارات المبرمج”


قم بالدخول إليه، ثم قم بتفعيل خيارات تصحيح USB


قائمة: سطور أوامر ADB التي يجب عليك معرفتها


كما ذكرنا سابقًا، أوامر ADB تستخدم فقط في حالة أن الهاتف يعمل بداخل النظام كالمعتاد. وذلك لأنك ستحتاج أولًا إلى فتح شاشة القفل ثم الموافقة على الوثوق بجهاز الكمبيوتر المستخدم لإرسال سطور ADB المختلفة للهاتف. وتاليًا، قمنا بترتيب سطور الأوامر الأكثر استخدامًا والتي غالبًا ما ستحتاج إحداها إذا أردت فعل أي شئ بهاتفك.

أمر: adb devices


خاص بإظهار جميع أجهزة اندرويد المتصلة بالكمبيوتر في الوقت الحالي. وغالبًا ما يُستخدم هذا الأمر في التأكد من إستقرار وصحة إتصال الهاتف بالكمبيوتر وأنها قد تعرف عليه بشكل صحيح وذلك قبل تنفيذ أي شئ تريده بالهاتف.

أمر: adb reboot


بإمكانك استخدام سطور أوامر ADB لإعادة تشغيل الهاتف، ويعتبر مفيد في حالة أن الأزرار الحقيقية لديك لا تعمل، أو أنك تستخدم نافذة سطور الأوامر حاليًا بحيث يُمكنك ببساطة إعادة تشغيل هاتفك الاندرويد بأي وضعية تريدها سواء كان الريكفري أو البوتلودر وذلك بدون الإضطرار إلى الضغط على أية أزرار أو فصل الهاتف من كابل USB.


أمر: adb reboot bootloader


يقوم بإعادة تشغيل الهاتف بداخلة وضعية البوتلودر

أمر: adb reboot recovery


مثل الأمر السابق، ولكنه  يقوم بإعادة تشغيل الهاتف بداخلة وضعية الريكفري الرسمي


أمر: adb install


يُمكنك استخدامه في تثبيت تطبيقات الاندرويد (ملفات apk) على جهازك الاندرويد من خلال الكمبيوتر. وهو في الواقع مريح أكثر من الطريقة المعتادة وهي نقل ملف apk على ذاكرة الهاتف ثم تثبيته من خلال مدير الملفات. علمًا أنك يجب عليك أولًا نقل ملف apk الذي تريد تثبيته إلى مجلد أدوات adb على الكمبيوتر أو مجلد ‘platform-tools’ وذلك حتى لا تضطر كتابة مسار التطبيق الحالي على الكمبيوتر وهو الأمر المزعج في معظم الأحيان، وسيكون سطر الأوامر كالتالي:


في حالة تثبيت تطبيق جديد (للمرة الأولى): adb install Wallpapers.apk


في حالة أنك تريد تحديث تطبيق (متواجد على الهاتف): adb install -r Wallpapers.apk


إذا ما صادف أن التطبيق قابل للتثبيت على الذاكرة الخارجية: adb install -s Wallpapers.apk


أمر: adb uninstall


أما هذا الأمر فيُمكنك استخدامه لإزالة أي من تطبيقات الهاتف الحالية، أعتقد أن هذا واضح من إسمه.


وشكل سطر الأوامر يكون كالتالي: adb uninstall com.facebook.katana


ويكون بالشكل التالي إذا كنت تريد الحفاظ على بيانات التطبيق: adb uninstall -k com.facebook.katana


أمر: adb logcat

يقوم بإظهار المعلومات المتعلقة بسجل الهاتف والتطبيقات على الشاشة.


أمر: adb bugrebort


يقوم بإظهار سجل أخطاء النظام على الشاشة.


أمر: adb jdwp


أمر لوضع قائمة بعمليات JDWP وهي اختصار لعبارة (Java Debug Wire Protocol). إذا كنت لا تعرف ما هي، إذًا لا تقلق لأنك على الأرجح لن تحتاجها.


أمر: adb get-serialno


يقوم بإظهار رقم Serial الخاص بجهازك الذكي.


أمر: adb get-state


خاص بإظهار وضع الهاتف الحالي من عِدة جوانب.


أمر: adb wait-for-device


هذا الأمر خاص ببرمجة الهاتف الإنتظار بعض الوقت بين كل أمر والذي يليه، بحيث إذا كنت تقوم بإرسال عِدة أوامر مختلفة، هذا الأمر سيجعل الهاتف ينتظر حتى ينتهي من تنفيذ الأمر الحالي.


أمر: adb start-server


خاص بتشغيل خدمات adb على الكمبيوتر.


أمر: adb kill-server


يقوم بإيقاف تشغيل خدمات adb.exe على الكمبيوتر (الامر السابق).


أمر: adb sideload


مثلما يُمكنك تفليش (تثبيت) ملفات zip المختلفة عبر الريكفري، يُمكنك أيضًا تثبيت نفس الملفات عبر نافذة أوامر Adb باستخدام هذا الأمر، بالطبع يجب أن يكون الريكفري داعم له لأن adb هنا مجرد طريقة بديلة فقط. ومن جهة أخرى، ريكفري TWRP وهو الأشهر بين مجتمعات المطورين كون أنه داعم لجميع أجهزة اندرويد تقريبًا. وباستخدام هذه الطريقة يُمكنك تفليش جميع الملفات التي تريدها بدون أن تضطر لنقلها إلى ذاكرة هاتفك الاندرويد اولًا.


وحتى تنجح في تفليش ملفٍ ما بامتداد ZIP يجب أولًا أن تقوم بنقله لداخل مجلد أدوات ADB وسيكون سطر الأوامر بالشكل التالي: adb sideload sample.zip


أمر: adb pull


هذا الأمر يُمكنك استخدامه لسحب أي نوع من الملفات من جهازك الذكي بنظام اندرويد وحفظه على الكمبيوتر وذلك كما شرحنا من قبل في درس: إسترجاع بيانات هاتف اندرويد بواسطة ADB Recovery. ولتحميل أو حفظ أي ملفات تريدها من هاتفك إلى مجلد platform-tools على الكمبيوتر، قم باستخدام أمر: adb pull /sdcard/screenrecord.mp4


أمر: adb push


بشكل مشابه للأمر السابق، هذا الأمر يستخدم لإرسال الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف. وإذا أردت فعل ذلك ستحتاج أولًا لوضع الملفات التي تريد إرسالها بداخل مجلد platform-tools ثم استخدام أمر: adb push OPLiveWallpapers.apk /sdcar

d

سبعة أكاذيب قد تمنعك من تعلم البرمجة

 سبعة أكاذيب قد تمنعك من تعلم البرمجة

الكذبة الأولى: إن كنت فاشلا في الرياضيات فلن تتعلم البرمجة.


الحقيقة: المنطق الرياضي مهم جدا في حل المشاكل البرمجية، لكنك لست ملزما أن تكون متفوقا في الرياضيات لتتعلم البرمجة، فالرياضيات جزء من البرمجة وليست كل البرمجة، ولن تحتاج الرياضيات إلا في المشاريع التي تستلزمها منك كمشاريع التصميم والهندسة، تماما مثل حاجتك إلى الفيزياء لتقدير سرعة الأجسام وقوة الاصطدام إن أردت برمجة الألعاب.


وفي الغالب لن تكون مطالبا بالتعمق في مفاهيم الرياضيات لأن لغات البرمجة سهلت هذا الجانب بشكل كبير وكل ما ستحتاجه من دوال مثل سينيس وكوسنيس وغيرها موجود وجاهز .. كل ما عليك أن تكون متمكنا من العمليات الحسابية الأساسية (الجمع، الطرح، الضرب، القسمة).


إذن لا تشغل بالك بالرياضيات واشرع في تعلم البرمجة الآن !

الكذبة الثانية: إن لم تكن تتكلم الانجليزية بطلاقة فلا تحلم أن تكون مبرمجا.


الحقيقة: ليس شرطا أن تكون أمريكيا أو بريطانيا لتكون مبرمجا، فاللغة لم تكن في يوم من الأيام حاجزا للولوج إلى أي حقل معرفي، إن كنت تتقن لغة عالمية واحدة فيمكنك أن تكون مبرمجا ناجحا، وخذها مني بصدق: يكفي أن تكون متقنا للغة العربية وستتعلم البرمجة لأن المصادر المعرفية بالعربية في رقي وتقدم.


لكن لا تتكاسل في تعلم الانجليزية لأنك ستحتاجها بعد أن تتعلم ركائز البرمجة وستجد نفسك مضطرا إلى البحث عن بعض المعلومات باللغة الانجليزية.


أما حاليا فيكفي أن تكون قادرا على فهم اللغة العربية أو إحدى اللغات العالمية لتبدأ رحلتك التعلمية وأنت مطمئن.

الكذبة الثالثة: المحتوى العربي رديء و لن ينفعك بشيء.


الحقيقة: غالبا ما يطرح هذه الفرية أشخاص فاشلون لم يستطيعوا الإسهام في إثراء المحتوى المعرفي العربي فبادروا إلى الانتقاص منه والطعن في أهله واستصغارهم.


المحتوى العربي مشرف جدا وهو في رقي مستمر، والعتب ليس على نور الشمس ولكن على الأعمى الذي لا يبصره.

الكذبة الرابعة: البرمجة متعبة و لا تدر على صاحبها المال.


الحقيقة: نعم البرمجة متعبة لكنها ممتعة ;) أما مسألة أنها لا تدر على صاحبها المال، فعليك أن تعلم أن أغنى شخص في العالم: بيل غيتس حاز ثروته بالبرمجة وأمثاله كثيرون: مثل مؤسس الفيسبوك والواتساب وتويتر و ..إلخ.


أضف إلى ذلك أن من أعلى الرواتب قدرا في الدول المتقدمة رواتب المبرمجين والمطورين.

الكذبة الخامسة: البرمجة حكر على المتخصصين فيها.


الحقيقة: البرمجة فن، ولم يكن الفن في يوم من الأيام حكرا على أشخاص بعيانهم، يمكنك تعلم البرمجة مهما كان سنك ومهما كان موقعك الاجتماعي، فقط ابدأ وستلاحظ حجم هذه الكذبة.

الكذبة السادسة: البرامج كثيرة على الانترنت فلماذا تتعلم البرمجة.


الحقيقة: نعم البرامج كثيرة لكن الحاجة البشرية لا حدود لها، وما يدريك أن تخطر ببالك فكرة فتقوم ببرمجتها وتنجح نجاحا مبهرا، ثم لو كان كل المبرمجين يفكرون هكذا لما صنع برنامج واحد.

الكذبة السابعة: البرمجة تعني تحولك إلى زومبي.


الحقيقة: هنالك من له القابلية إلى أن يعيش مثل الزومبي حتى بلا برمجة :)


فقط نظم وقتك ورتب مهامك ولن تحتاج إلى السهر الطويل لكي تنام طيلة النهار.

وفي الختام خذها مني بصدق: استصغر ما يستعظمه الناس تتفوق عليهم.

الفيروسات وأنواعها

 الفيروسات

- أنواع الفيروسات:


تقسم فيروسات الحاسوب إلى أنواع، وهي على النحو التالي:

الفيروسات المخادعة (ذات قدرة تحويليّة متعددة):


وهي البرامج التخريبيّة التي تمتلك القدرة على الديناميكيّة في التحوّل والتخفي من خلال تغيير شفرتها عند بدء بانتقال عدوتها بين الملفات، وذلك لعدم الكشف عنها.

فيروسات قطاع التشغيل:


يتمركز هذا النوع من الفيروسات في المواقع التي يقرأها جهاز الحاسوب من خلال القرص الصلب، ويبدأ مفعولها التخريبي بالسريان عند بدء إقلاع القرص الصلب وتستقر في ذاكرة جهاز الحاسوب وتبدأ بفك شفرتها وتنفيذ الأوامر.

فيروسات الماكرو:


يعتبر هذا النوع من أكثر أنواع الفيروسات الحاسوبية حداثة، ويعتمد المبرمجون على برنامج معالجة النصوص Microsoft word في كتابته، ويغزو الملفات التي تحتوي على البيانات وبشكل أدق ملفات الأوفيس.

الفيروسات ذات الملفات المتعددة:


يدخل هذا النوع من الفيروسات إلى جهاز المستخدم بصيغة معيّنة وفور استقراره بالجهاز وتمكنه منه يبدأ بالتحوّل لأكثر من صيغة ليستهدف الملفات جميعها.

- طرق انتقال الفيروس


تنتقل الفيروسات في الحاسوب بطريقتين رئيسيّتين، وهما:

العدوى المباشرة (Direct Infector):


يغزو الفيروس ملفات الحاسوب وعندما يتم تشغيل أو استخدام أحد هذه الملفات فإن الفيروس يبدأ بنشاطه وانتشاره وينتقل بين الملفات الموجودة على جهاز الحاسوب، وفور انتقال العدوى لأي ملف فإنه يتم تحميله ونقله إلى الذاكرة تلقائياً ومن ثم تشغيله.

العدوى غير المباشرة (Indirect Infector):


يُنقل البرنامج المصاب بالفيروس إلى ذاكرة جهاز الحاسوب فور بدء تشغيل الملف المصاب وينفذ الحاسوب أوامر الملف الأصلي، وبعد ذلك تنتقل الإصابة بالفيروس لأي ملف يتم تحميله إلى الذاكرة، ويتوقف هذا النوع من الانتشار في حال فصل التيار الكهربائيّ عن جهاز الحاسوب أو إعادة التشغيل.

- حذفالفايروس


من خلال الدخول كإداري (Administartor) إدخال ذاكرة الفلاش في المكان المخصّص لها في الحاسوب.


الذهاب إلى قائمة البدء (Start).


كتابة (CMD) في المكان المخصص للبحث، والموجود في أسفل القائمة، ومن ثم الضغط على (Enter) على لوحة المفاتيح.


ستظهر شاشة الأوامر السوداء، وفيها يجب كتابة المسار الخاص بذاكرة الفلاش، فمثلاً إذا كان اسم الفلاش (F) فيكون المسار الخاص بها هو (“F:”).


كتابة الاسم الخاص بذاكرة الفلاش والذي يظهر عندما يتمّ وضع الفلاش في الحاسوب.


إدخال الأمر التالي:


“attrib -s -h/s /d *.*”


والضغط على (Enter) على لوحة المفاتيح.


ستظهر قائمة بجميع الملفّات الموجودة على ذاكرة الفلاش، وسيلاحظ بأنّ جميع الملفات توجد منها نسختان: الأولى هي الملف الأصلي، والثانية عليها إشارة الاختصار أو الشورت كت.


حذف جميع المجلّدات أو البرامج التي تحتوي على إشارة الشورت كت، والذي سيكون هو الفايروس.


حذف الفيروس من خلال تنزيل بعض البرامج الخاصة هناك مجموعة من البرامج التي تفحص جهاز الحاسوب بشكل كامل وتظهر الفايروسات المختلفة عليه، ومن بعدها يتم التخلص منها عن طريق حذفها، ومن الأمثلة على هذه البرامج ما يلي:


Shortcut virus Remover


Anti Malwrebyte.

حل مشكلة التعليق بعد فك الشفرة لجهاز sp200 & x210ulm

 حل لمشكلة التعليق على رسالة الإيقاف المتكرره بعد محاولة فك الشفرة عن طريق تطبيق الشورت مستر لجهاز


sp200 & x210ulm


عندما نفك الشفرة لهذا النوع من الجوالات تصادفنا أحيانا مشكلة الإيقاف يطلع على الفور إشعار ايقاف ايقاف ايقاف وعندما نخرج الشريحة يمن موبايل من داخل الجهاز يستقر..

الحل لهذي المشكلة بسيط جدًا


من دون فرمات


من دون نظام


ومن دون استخدام بوكس اكتوبلاس على موديل k430Dsf وعمل Repair eroom وفرمات الهاتف

الحل البسيط..


نقوم بإخراج الشريحة الموبايل .. وإدراج شريحة sprent ثم نقوم بإعادة فك الشفرة بنفس الطريقة التي قمنا بها على شريحة الموبايل سابقا واغلاق الجهاز وأدراج الشريحة الموبايل من جديد وتشغيل الجهاز وسيعود الجهاز إلى حاله الطبيعي حتى وإن قمنا بفك الشفرة من جديد


مجرب على الجهازين

محمد الصير

ة

.:: منقو ووو ل ::.

الفرق بين قفل سامسونج اكونت وبين قفل جوجل

الفرق بين قفل سامسونج اكونت وبين قفل جوجل

هنالك العديد من الأشخاص الذين إلى الآن لا يفرقون بين قفل الجوجل اكونت وحماية السامسونج لذلك في هذه المقالة سوف نوضح الفرق بينهما ونرفق جميع الطرق المتاحة لتخطيهما.

قفل سامسونج اكونت


(Samsung Reactivation Lock):

1- هو متاح فقط على أجهزة السامسونج.

2- مدعوم من إصدار كيت كات 4.4.4 وما فوق.

3- تحتاج لتفعيل خيار إعادة القفل


(Enable Reactivation Lock)


من الإعدادات ليتم تنشيطه.

4- يمكنك تتبع موقع الجهاز في حال تم ضياعة او سرقته من خلال هذا الموقع


Find My Samsung Phone


5- يقوم الهاتف بتفعيل القفل في حال إعادة تعيين بيانات المصنع بطريقة غير مرخص بها.

6- فائدة القفل يتم حماية هاتفك من السرقة والضياع.

7- يتم تطويره من قبل شركة سامسونج.

قفل جوجل اكونت والمعروف بFRP Lock:


1- القفل متاح لجميع الاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد وحتى الأجهزة الصينية وطبعاً اجهزة السامسونج.

2- متاح فقط لنظام اللولي بوب 5.0 وما فوق.

3- تحتاج فقط إلى حساب جيميل لتنشيط القفل.

4- يقوم الهاتف بتفعيل القفل في حال إعادة تعيين بيانات المصنع بطريقة غير مرخص بها.

5- تم تطويره باستخدام جوجل.

كيف يتم تخطي ققل جوجل FRP Lock:


- هنالك طرق عدة لتخطي حماية جوجل تختلف تلك الطرق حسب موديل الهاتف وماركته وحسب النظام الموجود عليه.


1- الطريقة الأولى والمعروفة عند الجميع: باستخدام وصلة otg وبرنامج عند تثبيته يسمح لك بالدخول إلى الإعدادات ومن ثمَّ تقوم بعمل إعادة ضبط المصنع ويتم حذف القفل.

2- الطريقة الثانية باستخدام أحد البوكسات القوية: جميع البوكسات مثل Z3X Pro أصدرت تحديثات وإضافة خيار Reset FRP لحذف قفل الجوجل، كل ما عليك فعله هو تشغيل البوكس ووصل الهاتف بوضعية الداونلود مود واختيار موديل الهاتف ومن ثمَّ الضغط على خيار Reset FRP ولكن هذه الطريقة تدعم عديد لا بأس به من الهواتف وليس جميع الهواتف.

3- التفليش بإصدار sboot قديم


ملاحظة:


عليك الانتباه بالرجوع إلى sboot قديم لأنه قد يتسبب بموت الهاتف لذلك قم بتجربة الطريقة على مسوؤليتك الشخصية ونحن لا نتحمل مسؤولية أي خطأ.

4- الطريقة الثالثة بتفليش الهاتف بإصدار أقدم: شركة سامسونج وجوجل عندما يقومون باكتشاف هذه الثغرات التي نستخدمها نحن او فريق البوكسات يقومون بسد هذه الثغرات وإرسال تحديثات هوائية إلى الهاتف لسدها، وهذا ما يدفعنا إلى البحث عن إصدار سوفت وير مناسب غير مرقّع الثغرة

.

تقنية "Li-Fi"

 

تقنية "Li-Fi"

هو إختصار لكلمة "Light Fidelity" واقرب معنى لهذا المصطلح العمل وفق الإضاءة او الإعتمادية على الضوء.


وهي تقنية إتصالات ضوئية لاسلكية عالية السرعة، تعتمد على الضوء المرئي كوسيلة لنقل البيانات.


حيث اننا نستخدم الضوء المرئي الصادر عن المصابيح في حياتنا اليومية وتتواجد تقريبا في كل مكان في المنازل والمدارس والمساجد والمقاهي والاماكن العامة والطرقات، وهذا يدل على ان هذه تقنية لها مزايا عديدة وغير مسبوقة في تقنية الاتصال اللاسلكي بشبكة الانترنت.


حيث ان مصابيح الاضاءة متوفرة في كل الاماكن فان الاتصال بشبكة الانترنت سيصبح متاحا في كل مكان من خلالها.

كيفية عمل تقنية "Li-Fi"

➀ يقوم مصباح "LED" بمهمة الراوتر اللاسلكي بعد تزويده بشريحة الكترونية في منتهي الصغر.


                       


➁ تحول الشريحة البيانات من نبضات ضوئية الي بيانات ثنائية عالية التردد باستخدام تقنية الاتصال عبر الضوء المرئي "VLC"


                                 


➂ يرسل المصباح المحتويات الرقمية المختلفة الى اجهزة الاتصال الذكية المزودة بطرفيات أو برمجيات تكشف الاشعة تحت الحمراء "IrDA"

مميزاتها:

- الامان


عملية نقل البيانات باستخدام تقنية "Li-Fi" تكون محصورة في المساحة التي يصلها الضوء، وبالتالي لن يتم تسريبها للخارج، وهذا سيفوت الفرصة على المخترقين والمتجسسين للوصول إلى الأجهزة والهواتف لسرقة البيانات، فهذه لا تعتمد على موجات الراديو مثل باقي التقنيات الموجودة حاليا، ولكنها تعتمد على موجات الضوء المرئي، وهذا يجعل التحكم بها و توجيهها سهل للغاية على عكس موجات الراديو التي لا يمكن التحكم بها بأي حال من الأحوال فهي في كل مكان!


وقد يعتبر البعض هذه السمة عيب في هذه التقنية حيث ستكون عملية نقل البينات مقتصرة فقط على مكان محدود، إلا أن انتشار المصابيح الكهربائية في كل مكان لن يشعر المرء بقصور في هذه التقنية الجديدة!

- السرعة


من أهم المميزات التي تقدمها تقنية "Li-Fi" هي السرعة الجبارة في نقل البيانات، فالتقنية تعتمد على موجات الضوء المرئي، ومن المعلوم أن موجات الضوء المرئي ذات تردد أكبر من تردد موجات الراديو بمقدار "10000" ضعف.

- التكاليف


بفضل تقنية "Li-Fi" فلن نحتاج إلى المزيد من الأسلاك والتوصيلات والكابلات، كما أننا لن نحتاج إلى بناء أبراج ومحطات جديدة، لأننا بالفعل نمتلك البنية التحتية "Infrastructure" لهذه التقنية، وهي المصابيح الكهربائية، التي يقدّر عددها بالمليارات من المصابيح، لذا يمكن اعتبار كل مصباح محطة تقوية قائمة بذاتها.

- التشويش


أغلب الناس يعانون مشاكل منعتهم من استعمال الإنترنت في بعض الأماكن الحساسة، مثل: الطائرات والمستشفيات والمصانع البتروكيماوية والمراكز الحربية، حيث أنه في حال وصلت موجات الراديو إليها قد تحدث أضرار كبيرة، لذلك تأتي تقنية الـ "Li-Fi" لتحل هذه المشكلة نهائيًا، حيث يمكن استعمال الإنترنت على الهواتف والحواسيب في أي مكان دون أن تحدث أي ضرر على الأجهزة الأخرى، فهي الأكثر مُلاءَمة في هذه الحالات.

- الإنترنت في أعماق المياه


مع تقنية "Li-Fi" سنتمكن من استعمال الإنترنت تحت سطح الماء، فمن المعروف أن ترددات الضوء قادرة على اختراق الماء عكس ترددات الراديو التي لا يمكنها ذلك.

عيوبها:

❶ المصابيح لا تستطيع اختراق الجدران مما لا تسمح بوصول البيانات إلا في حدود معينه و بسيطه.

❷ كما انها لا تعمل إلا في الظلام حتى تصل الحزم الضوئية إلى مسافات لا بأس بها.

❸ اكثر قابلية للفقدان البيانات بسبب العوامل الضوائية الخارجية التى تؤدي إلى تداخل الضوء مما يسبب لفقد اجزاء كبيرة من البيانات.

❹ يصبح المستخدمون غير متحركين عند استخدام أنظمتها بسبب النطاق المحدود للإشارة الصادرة عن المصابيح الكهربائية.

ملاحظة:


هل يجب إبقاء المصباح مفتوحًا لاستقبال الانترنت؟ فالجواب هو لا، فهذه المصابيح يمكنها تخفيض إضاءتها بحيث لا يمكن ملاحظتها بالعين المجردة، لكن سينجم عن ذلك نقص في سرعة نقل البيانات، فكلما كانت شدة الإضاءة أكبر كانت سرعة نقل البيانات أكبر

.

Custom Binary Blocked By FRP Lock G530P

 Custom Binary Blocked By FRP Lock G530P

حل مشكلة


Custom Binary


وتخطي حساب


google account


وفك النمط في حالة FRO ON دون فقدان البيانات

اولا:


حل مشكلة


Custom Binary Blocked By FRP Lock


طبعا بدون فقدان البيانات


نقوم بفتح كراك المراكل ثم قسم السامسونج ثم نختار Reset Frp ثم ندخل الجهاز وضع الداون لود


بعد ذلك نقوم بالدخول لخيارات المطور ونقوم بتشغيل خيار اللغاء قفل الشركه المصنعه (OEM).

ثانيا:


تخطي حساب جوجل اكاونت


نفس الطريقه نفتح كراك المراكل ثم قسم السامسونج ثم نختار Reset Frp.

ثالثا:


فك النمط دون فرمات في حالة ال FRP ON


نقوم اولا بتحويل ال FRP من ON الى OFF بنفس الطريقه وذلك بفتح كراك المراكل ثم قسم السامسونج ثم Reset Frp


نلاحظ تحول من ON الى OFF


بعد ذلك بٳمكانك تركيب ريكفري معدل وٳكمال الطريقه او بإمكانك استخراج ملف بوت من فلاشه نفس الفلاشه الذي بالجوال ثم عبر كراك الدنقل EFT نقوم بصناعة ملف كِرَنَالُ لفك النمط.

الطريقه مجرب 100%


اعداد عبدالقيوم الصبري

.:: منقو ووو ل ::.

وظائف الازرار على لوحة المفاتيح

 

وظائف الازرار على لوحة المفاتيح


الإزرار / الوظيفة


CTRL + A تحديد كامل المستند


CTRL + B الكتابة بخط غامق


CTRL + C نسخ


CTRL + D شاشة تنسيق الخط


CTRL + E توسيط الكتابة


CTRL + F بحث


CTRL + G الانتقال إلي بين الصفحات


CTRL + H استبدال


CTRL + I إمالة الكتابة


CTRL + J ضبط الكتابة


CTRL + L الكتابة جهة اليسار


CTRL + M تحريك النص إلى اليمين


CTRL + N صفحة جديدة / فتح ملف جديد


CTRL + O فتح ملف موجود


CTRL + P طباعة


CTRL + R الكتابة جهة اليمين


CTRL + S حفظ الملف


CTRL + U وضع خط تحت الكتابة


CTRL + V لصق


CTRL + W إغلاق برنامج WORD


CTRL + X قص


CTRL + Y تكرار. تقدم


CTRL + Z تراجع عن الكتابة


حرف ج + CTRL تصغير النص المحدد


حرف د + CTRL تكبير النص المحدد


Ctrl + TAB للتنقل إلي الأمام بين الإطارات


Ctrl + Insert نفس عملية النسخ وهي تنسخ الكائن المحدد


ALT + TAB للتنقل بين النوافذ المفتوحة


السهم الأيمن +Alt للإنتقال للصفحة السابقة ( زر للخلف )


السهم الأيسر + Alt للإنتقال للصفحة التالية ( زر للأمام )


Alt + D لنقل المؤشر إلي شريط العنوان


Alt+F4 أمر يقوم بإغلاق النوافذ المفتوحة


Alt + Space سيتم عرض قائمة خاصة بالتحكم في النافذة المفتوحة مثل تصغير , تحريك أو إغلاق وغير ذلك من أوامر


Alt + ENTER يقوم بعرض خصائص العنصر الذي قمت بتحديده .


Alt + Esc يمكنك التنقل من نافذة إلى أخرى


يسار SHIFT+ Alt يحول الكتابة من عربي إلى إنجليزي


يمين SHIFT+ Alt يحول الكتابة من إنجليزي إلى عربي


F2 أمر مفيد وسريع يمكنك من تغير اسم ملف محدد


F3 ابحث عن ملف معين عن طريق هذا الأمر


F4 لعرض عناوين الإنترنت التي كتبتها في شريط العناوين


F5 لتحديث محتويات الصفحة


F11 للتحويل من عرض داخل إطار إلي ملء الشاشة


ENTER للذهاب للرابطة المختارة


ESC لإيقاف تحميل وفتح الصفحة


HOME للإنتقال إلي بداية الصفحة


END للإنتقال إلي نهاية الصفحة


Page Up للإنتقال إلي أعلي الصفحة بسرعة عالية


Page Down للإنتقال إلي أسفل الصفحة بسرعة عالية


Space تصفح الموقع بكل سهوله


Backspace طريقه سهله للرجوع للصفحه السابقة


Delete طريقه سريعه للحذف


TAB للتنقل بين الروابط في الصفحة وصندوق العنوان


SHIFT + TAB للتنقل بإتجاه الخلف أي عكس التنقل


SHIFT + END يحدد لك النص من أوله إلى آخره


SHIFT + Home يحدد لك النص من آخره إلى أوله


SHIFT + Insert لصق الكائن المنسوخ


SHIFT + F10 لعرض قائمة الإختصارات لصفحة أو لرابط معين


السهم يمين/ يسار + SHIFT لتحديد النص المراد تحديده


يمين Ctrl+ SHIFT لنقل الكتابة إلي اليمين


يسار Ctrl + SHIFT لنقل الكتابة إلي اليسار


السهم للأعلي للتوجه لأعلي الصفحة بسرعة عادية


السهم للأسفل للتوجه لأسفل الصفحة بسرعة عادية


زر الويندوز + D يصغر كل النوافذ الموجوده ويظهر لك سطح المكتب واذا ضغطته مره ثانيه يرجع لك النوافذ مثل ماكانت


زر الويندوز + E يأخذك لمستكشف ويندوز


زر الويندوز + F يظهر لك نافذة البحث عن ملفات


زر الويندوز + M يصغر كل النوافذ الموجوده ويظهر لك سطح المكتب


زر الويندوز + R استعراض خانة تشغيل


زر الويندوز + F1 يأخذك للتعليمات


زر الويندوز + TAB للتنقل عبر النوافذ


زر الويندوز + BREAK يعرض خواص النظام


زر الويندوز +F + CTRL البحث عن مربعات حوار للكمبيوتر


زر الويندوز لاظهار قائمة ابدأ


زر الويندوز مع الزر الذي يشبه القائمه يظهر لك ادوات التحرير ، نسخ ، قص ، لصق ، تراجع ، اختيار الكل

وهذى رموز للحركات مثل الشدة والتنوين وغيرها

حرف ذ + SHIFT الشدة


حرف ض + SHIFT الفتحة


حرف ص SHIFT + تنوين الفتحة


حرف ت + SHIFT الضمة


حرف ق + SHIFT الضمتين


حرف ش + SHIFT الكسرة


حرف س + SHIFT الكسرتين


حرف ء + SHIFT السكو

ن

أوامر واختصارات ستفيدك في جهازك

 

أوامر واختصارات ستفيدك في جهازك

1- الامر ( winipcfg ) لمعرفة الـ ip الخاص بك


2- الامر ( regedit ) لفتح شاشة الريجسترى للوندوز


3- الامر ( msconfig ) اداة مساعدة ومنها ممكن توقف تشغيل اى برنامج اما الوندوز يبدا


4- الامر ( calc ) لفتح الالة الحاسبة


5- الامر ( command ) لفتح نافذة الدوس


6- الامر ( scandisk ) او ( scandskw ) الاثنين واحد وطبعا من اسمهم باين وظيفتهم


7- الامر ( taskman ) لمشاهدة كل اللى مفتوح ف التاسك بار (شريط المهام) والتحكم فيه


8- الامر ( cookies ) للدخول بسرعة على ملفات الكوكيز


9- الامر ( defrag ) باين من اسمه برضه هو ايه


10- الامر ( help ) وممكن برضه F1


11- الامر ( temp ) للوصول لفايلات النت المؤقتة


12- الامر ( dxdiag ) لمعرفة كل مواصفات جهازك وكل معلومات عنه ( وهذا من وجهة نظرى اهم امر فيهم وما حد يعرفه الا قليل )


13- الامر ( pbrush ) لتشغيل برنامج البينت ( الرسام )


14- الامر ( cdplayer ) لتشغيل برنامج السى دى بلير


15- الامر ( progman ) لفتح البروجرام مانجر


16- الامر ( tuneup ) لتشغيل معالج الصيانة للجهاز


17- الامر ( debug ) لمعرفة نوع كارت الشاشة


18- الامر ( hwinfo /ui ) معلومات عن جهازك وفحصه وعيوبه وتقرير عنه


19- الامر ( sysedit ) لفتح السيستم كونفيجريشن ايديتور ( محرر تكوين النظام )


20- الامر ( packager ) لاستعراض برنامج تغيير الايقونات


21- الامر ( cleanmgr ) لتشغيل برنامج التنضيف


22- الامر ( msiexec ) معلومات عن حقوق البرنامج والشركة


23- الامر ( imgstart ) لتشغيل اسطوانة وندوز


24- الامر ( sfc ) لارجاع ملفات dll لو حصلها حاجة


25- الامر ( icwscrpt ) لنسخ ملفات dll


26- الامر ( recent ) لفتح الريسنت الخاص بك واستعراض الملفات اللى تم فتحها قبل كذا


27- الامر ( mobsync ) لفتح برنامج مهم جدا لتنزيل صحفحات النت وتصفحها خارج النت فيما بعد


28- الامر ( Tips.txt ) ملف مهم فيه اهم اسرار الوندوز


29- الامر ( drwatson ) لفتح برنامج دكتور واطسون لعمل فحص شامل على جهازك


30- الامر ( mkcompat ) لتغيير خصائص البرامج


31- الامر ( cliconfg ) للمساعدة ف شبكة الاتصال


32- الامر ( ftp ) لفتح File Transfer Protocol ( بروتوكول نقل الملفات )


33- الامر ( telnet ) وهذا تابع اصلا لليونكس وبعد كذا دخلوه علي الوندوز عشان الاتصال بالسرفرات وخدمات الشبكات


34- الامر ( dvdplay ) وهذا موجود بس في الوندوز ميلينيوم وهذا لبرنامج بيشغل فيديو.

معاني أرقام تراها على الأنترنت

 معاني أرقام تراها على الأنترنت

403 :  ممنوع أن تصل لهذه الصفحة


404 :  صفحة غير موجودة


500 :  مشكلة في الموقع نفسه


401 : رؤية الصفحة تحتاج ترخيص (كلمة سر)


301 : تم نقل تلك الصفحة نهائيًا


307 : تم نقل تلك الصفحة مؤقتًا


405 : لقد وصلت لتلك الصفحة بطريقة خاطئة


408 : انتهى وقت محاولة وصولك للصفحة قبل ان تصل اليها


414 : عنوان الصفحة\الموقع URL أطول من الطبيعي


503 :  الخدمة غير متوفرة ربما بسبب الضغط الكبير على الموقع

كل أرقام الـ 100 : تعني معلومات إضافية (لن تراها في الغالب)


كل أرقام الـ 200 : تعني النجاح (لن تراها في الغالب)


كل أرقام الـ 300 :  تعني إعادة توجيه Redirection


كل أرقام الـ 400 : تعني فشل من العميل “أنت”


كل أرقام الـ 500 : تعني فشل من السيرفر  “الموقع نفسه”.

مصطلحات نسمعها ولكن لانعرف معناها؟!

مصطلحات نسمعها ولكن لانعرف معناها؟!

أحببت اليوم أن افيدكم في هذه التدوينة شرح المصطلحات هذه!

1- Combination:

فلاشات الكومبنشن وكما هو معروف هي رومات خاصة لا تصلح للإستخدام اليومي وهي ماسحة لملفات الجهاز وتستخدم لفك قفل غوغل FRP وكتابة السيرت او تغيير الايمي او فحص الأعطال بالجهاز.

2- Firmwares:


هي الرومات الرسمية ملف واحد.

3- Stock Recovery

ريكوفري رسمي:

يستخدم لحل مشكلة


Blocked By FRP Lock

التي تحدث بسبب تفعيل قفل الشركات المصنعة OEM مع وجود ريكوفري معدل TWRP, ويستخدم عند فشل الريكوفري المعدل بالقيام بعملية إعادة ضبط مصنع وعدم القدرة على الخروج منه, والفائدة من الريكوفري الرسمي هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم رسمية كاملة والاكتفاء بتنزيل ملف بحجم 13 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

4- Custom Recovery

ريكوفري معدل:

-TWRP -CWM -Philiz Touch


ويستخدم للقيام بالروت للجهاز أو القيام بعملية نسخ إحتياطي أو تثبيت روم معدل أو تثبيت أدوات مخصصة او فك قفل الجهاز أو عمل اعادة ضبط مصنع بدون فقدان البيانات.

5- Root:


وهو عملية كسر حماية الجهاز والحصول على الصلاحيات الكاملة على النظام, هناك نوعان للروت متوفرين بالموقع النوع الاول هو Auto Root وهو روت تلقائي فقط تحتاج لتنزيل ملف الروت وتفليشه عبر الاودين بخانة AP والنوع الثاني يكون عبارة عن ملف مضغوط يحتوي على برنامج الروت المخصص للهاتف مع ملف نصي لشرح طريقة الروت.

6- Modem

المودم الرسمي:

وهو الملف المسؤول عن الشبكة في الهاتف, يستخدم في حالة تم فقدان الايمي او للعودة إلى إصدار سابق أو إصدار أحدث للقيام بكتابة سيرت او تغيير الايمي, والفائدة من المودم الرسمي هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم رسمية كاملة والإكتفاء بتنزيل ملف بحجم 40 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

7- ENG Modem

مودم المهندسين:

وهو مودم مسحوب من فلاشة كومبنشن, يستخدم في حالة تم فقدان الايمي او للعودة إلى إصدار سابق أو إصدار أحدث للقيام بكتابة سيرت او تغيير الايمي, والفائدة من مودم المهندسين هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم كومبنشن كاملة والإكتفاء بتنزيل ملف بحجم 40 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

8-Boot


البوت او الكيرنل الرسمي:

يستخدم البوت الرسمي لحل مشكلة


Blocked By FRP Lock

تحدث بسبب تفعيل قفل الشركات المصنعة OEM مع وجود بوت معدل (يأتي مع الروت), ويستخدم لإعادة الجهاز الى الوضع الطبيعي بعد تفليش بوت الكومبنشن وفك الFRP, والفائدة من البوت الرسمي هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم رسمي كاملة والإكتفاء بتنزيل ملف بحجم 8 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

9- ENG Boot

بوت الكومبنشن:

يستخدم في المقام الاول للقيام ب

Enable USB Debugging

وهو تفعيل وضع المطورين الذي يستخدم لإزالة حماية غوغل FRP, ويستخدم أحيانا للقيام بكتابة السيرت أو تغيير الايمي في بعض الاحهزة, ولكنه لا يصلح للإستخدام اليومي لذلك ينصح بعد الإنتهاء من العمل به إعادة تفليش البوت الرسمي أو روم رسمية لإعادة الجهاز إلى الوضع الطبيعي, والفائدة من بوت الكومبنشن هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم كومبنشن كاملة والإكتفاء بتنزيل ملف بحجم 8 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

10- Sboot

البوتلودر الرسمي:

يرجى الحذر عند التعامل مع هذه الملفات لإنها إذا استخدمت بطريقة خاطئة أو بدون خبرة قد تؤدي إلى فقدان البوت وموت الجهاز, يستخدم هذا الملف لإعادة البوتلودر الرسمي للهاتف بعد الإنتهاء من عملية فك الFRP, والفائدة من البوتلودر الرسمي هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم رسمي كاملة والإكتفاء بتنزيل ملف بحجم 4 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

11- ENG Sboot

بوتلودر المهندسين:

يرجى الحذر عند التعامل مع هذه الملفات لإنها إذا استخدمت بطريقة خاطئة أو بدون خبرة قد تؤدي إلى فقدان البوت وموت الجهاز , يستخدم في المقام الأول للقيام بفك الFRP من بعض الأجهزة, كما يستخدم لتفليش روم أقدم من الروم الحالي مثال:

إعادة النظام من المارشميلو إلى اللوليبوب, كما يستخدم للمساعدة بكتابة السيرت او تغيير الايمي, والفائدة من بوتلودر المهندسين هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم كومبنشن كاملة والإكتفاء بتنزيل ملف بحجم 4 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

اذا اعجبتك هذه المقالة شاركها مع الأصدقاء.

الخميس، 22 أكتوبر 2020

Reset FRP For All Samsung Phones 2020

Reset FRP For All Samsung Phones 2020

ملخص حول كيفية التعامل مع FRP


R3 PRO SAMSUNG (BYPASS FRP)


🔹 يجب توقيف اي برنامج حماية على الويندوز.


🔹تنصيب تعريفات سامسونج الرسمية.


🔹توقيف التحقق من توقيع الدرايفرات خاصة في نسخ ويندوز 8، 8.1 و 10 .


⁦▪️⁩الهاتف يوصل في الوضع العادي و موصول بالـ WiFi


⁦▪️⁩تضغط على زر خاصية Bypass Frp NormaL


و تنتظر البرنامج ليبدأ العمل حتى تظهر كلمة Done .


✓»  في شاشة الهاتف ستظهر لك رسالة إضغط فيها على كلمة ( إظهار ) أو (View).


▪️سيفتح لك اليوتوب و بعدها المتصفح ( كروم أو متصفح أندرويد العادي )


⁦▪️⁩أدخل للموقع https://www.r3-pro.com


⁦▪️⁩ حمل التطبيقين 1و 2.


⁦▪️⁩نصب التطبيق الأول و هو عبارة عن لانشر لاظهار القوائم


⁦▪️⁩أدخل لاعدادات، الحماية ثم Device Admin و قم بتعطيل خاصية Find my device .


▪️ أدخل للتطبيقات ثم إحذف بيانات


Google Play Service


ثم قم بعطيله DISABLE


⁦▪️⁩نصب التطبيق الثاني 2.apk المحمل من االموقع


⁦▪️⁩اذهب الاعدادات ثم للحسابات و اضف حساب جديد


⁦▪️⁩ فعل تطبيق Google Play Service من جديد


⁦▪️⁩بعد الانتهاء احذف تطبيق Tecnocare Tricks

أعد تشغيل الجهاز .. التالي .. التالي .. التالي .. ثم


احذف ايميلك و انتهى.

.:: منقو ووو ل للفا ااا ئده ::

.

سوفت وير هواوي

سوفت وير هواوي

1/ دائما اختار اسم الموديل بالنسبه للهواوي اللي بعد

device firmware

2/ قبل اي عمليه يجب عمل انفو فاست بوت.

3/ عند عمل frp لاجهزه هواوي اصدار 10.0.0 أو أصدار 10.1.0 علي شيميرا يجب قبل العمل البحث بجوجل بموديل الجهاز لمعرفه اذ كان مدعوم خروج من الفاست اولا تحسبا لوقوفه علي الشاشه السمراء.

4/ عند عمل frp لاجهزه الهواوي معالج MTK عن طريق test point يجب ان تكون البطاريه متصله.

5/ عند تفليش فلاشات البورد للهواوي يجب استثناء ملفات المودم تحسبا لفقدان السريل.

6/ عند عمل frp لكل اجهزه ال oppo قم بكتابه هذا الرقم بمكالمات الطوارئ

#812#*


أو


#813#*

7/ هواوي y7 2019 بعد عمل بورد ولا يقبل دخول لوضع الابجريد لتفليش رسمي ما عليك سوى الدخول الي قائمه الاتصال وكتابه هذا الرقم

*#*#2846579#*#*


ثم اختيا التفليش من الميموري.

8/ لحل مشكله الشاشه السوداء بعد التحديث الاخير لاجهزه ريلمي ما عليك سوي الضغط على زر البور وتعليه صوت لحين اشتغال الجهاز.

9/ عند وجود مشكله بالعمل على اداه ايزي لفك frp لاجهزه سامسونج ما عليك سوى فك الضغط عن جميع محتويات الملف المضغوط ونقله بمجلد واحد.

10/ معظم معالجات الكوالكم تتعرف بمجرد الضغط على زري الصوت مع توصيل USB.

تمنياتي لكم جميعا بالتوفيق والنجاح.

.:: منقو ووو ل للفا ااا ئده ::.

How to use SamKEY SPR Edition

 How to use SamKEY SPR Edition

1) Make sure you do not have these softwares installed on your PC:


- Wondershare (MobileGo, drFone, etc...)


- SnapPea


- HTC Sync Manager


- MoboRobo


- HiSuite


- PDANet


- SideSync


- HTC Sync

2) Make sure FRP is OFF

3) Connect phone via ORIGINAL USB Cable, DO NOT USE USB-HUB !! Phone should be connected DIRECTLY TO PC

4) Turn ON USB Debugging (ADB)

5) Run SamKEY SPR Edition, Press "Unlock SPR,BST"

6) When the operation finished successfully, DO NOT REBOOT THE PHONE, Connect the phone to a WIFI with good Internet Connection

7) Go to Settings > Software Updates > Unlock UICC

Your phone is PERMANENTLY UNLOCKED!

- طبعا حتى بعد الفورمات يجلس مفكوك.

- ادخل الضبط سوفت وير ابديت وسوي


Unlock UICC


لكل اجهزة اسبرنت.

Unlock US990

 Unlock US990

بدون روت للذين يعانون من فقدان التغطية بعد الفورمات او بعد عمل نظام للجهاز


1- تثبيت برنامج

shortcut manstr


2- افتح البرنامج واضغط بحث واكتب في مربع البحث


networklock


3- ستظهر لك نتائج البحث بهذا الاسم


Service Programu


com.lge.USCHiddenmenu.NetworkLockSetting


4- افتحه وشيل الصح من

Network Lock Mode


ومبروك عليك التغطيه.

لاتنسوا مراسلتي إذا واجهتكم اي مشكلة


اخوكم ابراهيم المرقبي.

Unlock A3S

 Unlock A3S

عن طريق برنامج ال

shortcut master


تختار بحث

search


وتكتب بالبحث

multi


تطلع خيارات تدخل الاعدادت ثم الشريحة


تختار بدل


General

تحط علامه صح على

Rium


ومبروك فك شفرة.

الفرق بين ملف HomeCSC وملف CSC

 

الفرق بين ملف HomeCSC وملف CSC

السلام عليكم كثير من الملفات ننسى ماعملها


ونقع في اخطاء التفليش


احيانآ في فلاشات اجهزة سامسونج


عند تحميل فلاشة اربع ملفات


قد نجد بداخلها خمسة ملفات غير ملف pit


اي نجد ملف HomeCSC وملف CSC


وعند التفليش نتسائل ماذا نختار هذا او ذاك


وما الفرق بينهم هناك فرق كبير بينهما


ويجب على كل من لا يعرف الفرق


بين هذين الملفين ان يتعرف عليه الان


الفرق أن ملف:

- CSC


يمسح بيانات الجهاز

- HomeCSC

لا يمسح بيانات الجهاز.